الأهواز

ارادة الشعب العربي الأهوازي تتحدى عنصرية النظام الإيراني

شهدت الساحة الأهوازية ومنذ سقوط نظام الشاه انتفاضات متتالية في تاريخه النضالي من أجل استرداد حقوقه القومية كون ان نظام الجمهورية الإيرانية وتحت حجج واهية امتنع من التعاطي مع قضية الشعب العربي الاهوازي خصوصا والقوميات الإيرانية عموما باعتبار ان ذلك من شأنه أن يعرض وحدة وسلامة أراضيها وأمنها إلى الخطر، كما إنها امتنعت حتى من تطبيق مواد الدستور التي تتعاطى بعض مواده بشكل خجول مع قضية القوميات في إيران .

تتمة

تظاهرات في الأهواز بسبب المياه

للأسبوع الثاني يتظاهر الأهوازيون احتجاجا على ما يتعرضون له على يد السلطات الإيرانية التي زادت من ممارساتها التعسفية واضطهادها رغم تصريحات أدلى بها مسؤولون تحذر من الحرمان المتعمد ونهب الأراضي وتجفيف مياه الأنهار.

تتمة

إقامة الذكرى السنوية الخامسة لرحيل الرفيق منصور مشرف

حضر الدكتور كريم عبديان بني سعيد رئيس منظمة حقوق الإنسان الأهوازية برفقة عائلة المناضل منصور مشرف و عدد من النشطاء على قبره بمناسبة مرور السنة الخامسة على وفاته

تتمة

إيران.. الإعدام والسجن ضد 8 ناشطين بالأهواز

أصدرت محكمة الثورة الإيرانية في إقليم #الأهواز جنوب غربي البلاد أحكاماً بالإعدام ضد اثنين من الناشطين العرب، والسجن الطويل ضد 6 ناشطين آخرين بتهم أمنية.

تتمة

الموت يغيب ابن الشعب العربي الأهوازي البار مجيد نيسي

غيب الموت المناضل وابن الشعب البار مدرس اللغة الانجليزية الأستاذ مجيد بن الحاج زويرالنيسي شقيق الراحل الأهوازي المغفور له عبد الرزاق نيسي (أبو عبد السلام) ، على إثر مرض عضال لازمه لفترة طويلة وذلك يوم الثلاثاء الماضي المصادف 20/05/2017.

تتمة