الأهواز

إقامة الذكرى السنوية الخامسة لرحيل الرفيق منصور مشرف

حضر الدكتور كريم عبديان بني سعيد رئيس منظمة حقوق الإنسان الأهوازية برفقة عائلة المناضل منصور مشرف و عدد من النشطاء على قبره بمناسبة مرور السنة الخامسة على وفاته

تتمة

إيران.. الإعدام والسجن ضد 8 ناشطين بالأهواز

أصدرت محكمة الثورة الإيرانية في إقليم #الأهواز جنوب غربي البلاد أحكاماً بالإعدام ضد اثنين من الناشطين العرب، والسجن الطويل ضد 6 ناشطين آخرين بتهم أمنية.

تتمة

الموت يغيب ابن الشعب العربي الأهوازي البار مجيد نيسي

غيب الموت المناضل وابن الشعب البار مدرس اللغة الانجليزية الأستاذ مجيد بن الحاج زويرالنيسي شقيق الراحل الأهوازي المغفور له عبد الرزاق نيسي (أبو عبد السلام) ، على إثر مرض عضال لازمه لفترة طويلة وذلك يوم الثلاثاء الماضي المصادف 20/05/2017.

تتمة

عرب الأحواز وعرب الإسكندرونة

قام الُحكم الإيرانى الجديد بمُحاولات لتفريس الأحواز، تقليداً لمصطفى كمال فى تتريك العرب والكُرد. ومن ذلك أن السُلطة الشاهنشاهية الإيرانية، فرضت اللغة الفارسية، والأسماء الفارسية، وجرّمت استخدام اللغة العربية أو تسجيل المواليد بأسماء عربية ـ اللهم إلا خمسة أسماء شيعية، وهى محمد، وعلى، والحسن، والحُسين، وجعفر.

تتمة

التمييز ضد الشعب العربي الاهوازي بين واقع الدراسات الميدانية ونفي النظام الإيراني

في ظل الصراع الدائر بين الإصلاحيين والأصوليين تسربت مؤخراً دراسة ميدانية هامة تتحدث عن التمييز العنصري الذي يمارسه نظام ولاية الفقيه بحق أبناء الشعب العربي الأهوازي ،وعلى ما يبدو أن الذي سرب هذه الوثيقة جهة ترتبط بالقوى الأصولية وأنها تهدف من وراء ذلك منع العرب الأهوازيين من الإدلاء بأصواتهم لصالح مرشح الإصلاحيين ،مثلما تسربت وثيقة مماثلة من مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق الإصلاحي  السيد محمد خاتمي الساعية إلى تغيير النسيج السكاني العربي و تبديل  العرب من أكثرية في وطنهم إلى أقلية وفقا للوثيقةالتي تسببت في انطلاق انتفاضة الخامس عشر من نيسان الذي قام بها الشعب العربي الاهوازي عام 2005 .

تتمة