العفو الدولية تطالب بإلغاء حكم لإعدام بحق خمسة من العرب الأهوازيين

 العفو الدولية تطالب بإلغاء حكم  لإعدام بحق  خمسة من العرب الأهوازيين

 ناشدت  منظمة العفو الدولية  كافة  شعوب العالم  أن تهب وعبر  أرسال الرسائل  إلى  المسؤولين الإيرانيين تطالبهم فيها  بوقف  تنفيذ حكم  الإعدام  الصادر بحق  خمسة من النشطاء العرب الاهوازيين ،  و كذلك وضع  حد لسوء معاملتهم والعمل بسرعة على توفير  الإمكانيات  الطبية  الضرورية لعلاجهم  . وقد جاء ذلك في بيان أصدرت  المنظمة في يوم الثلاثاء المصادف السادس والعشرين من  أذار الماضي  .

 وقالت منظمة العفو الدولية في بيانها "  أن   المواطنين  العرب  الخمسة الذين حكم  عليهم  بالإعدام والذين  ينتمون  إلى  القومية العربية   في ايران هم كل من :  محمد علي عموري ، سيد جابر البوشوكة  واخيه  السيد مختار البوشوكة  ومعلمان  هما  هاشم شعباني و هادي  راشدي  " .

 وقالت المنظمة في بيانها أيضا"   أن   المحكمة الإيرانية  العليا  قد صادقت  بتاريخ  19  – شباط  من العام  ( 2013)  على حكم إعدامهم "  وأشارت  إلى " أن المواطنين العرب الخمسة  كانوا  قد اعتقلوا   أوائل عام 2011 وقد حكم عليهم بالإعدام   في  السابع من حزيران عام 2012  بعد أن  وجهت لهم  باطلة  منها  محاربة الله و الفساد في الأرض  و التظاهر   وتهديد  الأمن الوطني و التحريض ضد النظام " .

 لجنة الترجمة : مركز دراسات الاهواز

 30  - 2 -2013